تخفيف الوزن للنساء والمراهقات 2016 طرق فعالة




إن كنت في سن المراهقة وتبحثين عن طريقة صحية لتخفيف الوزن بشكل آمن وفعال ما عليك سوى مواصلة القراءة. إليك 10 نصائح حول كيفية تخفيف الوزن بسرعة للبنات في سن المراهقة كلها حقيقية ومجربة.

1- أنت في مرحلة النمو 

إن كنت في سن المراهقة وتريدين معرفة كيفية انقاص الوزن بسرعة يجب أن تدركي أن الجسم مازال في مرحلة النمو وأنه خلال فترة المراهقة قد تزيدين أو تفقدين الوزن حتى تنتظم مستويات الهرمونات في الجسم وتظبط عملية التمثيل الغذائي “الأيض”.
لا داعي الى القلق في كل مرة يزيد وزنك كيلوجرام. أنت مازالت في مرحلة النمو.

2- ممارسة الرياضة

عندما كنت في سن المراهقة انضممت لفريق المدرسة في سباقات الجري وكنت أشارك في جميع السباقات، إن كنت مهتمة ببمارسة رياضة ما جماعية أو فردية فلا ترددي وابدئي الآن. إن ممارسة الرياضة واحدة من أسرع الطرق في انقاص الوزن.

3- اختاري واحدة وتجنبي الباقي 

عندما كنت في سن المراهقة كنت أبحر في جنة الوجبان السريعة والمشروبات الغازية والحلويات وهذا أمر غير صحي بالمرة وضار جدا ومعظم الفتيات في سن المراهقة يفعلن مثلي … وهذا ليس معناه الامتناع نهائيا عن الوجبات السريعة ولكن اختيار احداها والامتناع عن البقية حتى تعيشي حياة صحية … على سبيل المثال يمكن تناول البوب كورن “الفشار” عند مشاهدة الأفلام أو تناول الشيبسي مع الساندوتش و الامتناع عن المشروبات الغازية وتناول الفاكهة.

4- تجنب المشروبات الغازية

هل لاحظتي أنني أشرت مسبقا الى الامتناع عن المشروبات الغازية لأنها تعتبر أسرع طريقة لانقاص الوزن لاحتوائها على العديد من السعرات الحرارية الفارغة والضارة التي تزيد الوزن كلما تناولتها.

5- افعليها الآن

إن كنت في سن المراهقة وتعانين من مشكلة زيادة الوزن … فلا تؤجلي عمل اليوم الى الغد فإنها لن تكون سهلة مثل الآن … وهذا معناه أن تخفيف الوزن في سن المراهقة أسهل بكثير من أي مرحلة عمرية أخرى.

6- ابحث عن الصديق 

الأصدقاء أحد الوسائل الحقيقية التي تساعد على تخفيف الوزن من خلال دعمهم وتجشيعهم لك وابتعدي عن الأصدقاء المثبطين أصحاب العزيمة الضعيفة.

7- ابتعدي عن التلفاز والكمبيوتر 

نقضي معظم الأوقات في مشاهدة التلفاز، استخدام الكمبيوتر، ألعاب الفيديو جيم ونحن جالسين من دون حركة وهذا أمر فظيع ويؤثر على حياتنا الاجتماعية ولا يشجع على ممارسة أي نشاط بدني وأنت في حاجة الى تخفيف الوزن وتصبحي رشيقة لذلك أسألك أن تغلقي التلفاز والكمبيوتر.

8- ألعاب الفيديو جيم

دعونا ندردش ونتحدث قليلا عن ألعاب الفيديو جيم وأشجعك على ممارسة الألعاب التي تحتوي على نشاط بدني .. فلقد تطورت ألعاب الفيديو جيم بشكل ملحوظ وأصبح النشاط البدني جزء من اللعبة لمزيد من التفاعلية وكما أنها تشعرك بالمرح والسعادة وهذه النوعية من ألعاب الفيديو جيم تساعد على انقاص الوزن.

9- افعليها من أجلك 

إن كنت تفكرين في تخفيف الوزن من أجل الوالدين أو الأصدقاء أو لأي شخص آخر يجب عليك التوقف والنظر الى نفسك إن كنت تحبين ما ترين أم أنك مضطربة من آراء من حولك من الأقارب و أصدقاء … أنصح بالذهاب الى الطبيب واستشارته وسيرد عليك بصراحة إن كنت في حاجة الى تخفيف الوزن أم لا … وإن كنت قد تأثرت بشخص ما افعليها من أجلك.

10- اطلبي المساعدة

إنه من الصعب أن تكوني في سن المراهقة وتعانين من زيادة الوزن … وإن كنت تشعرين بالحرج أو سخرية الآخرين منك وهذا الأمر يعرضك للضغوط النفسية … اطلبي المساعدة ممن تثقين منهم من الأقارب أو المعلمة في المدرسة أو صديق.
كل تلك النصائح مجربة وحقيقية وفعالة وتعتبر من أسرع الطرق في انقاص الوزن للبنات في سن المراهقة وحاولي البحث عن أصدقاء حقيقين يساعدونك في تخفيف الوزن … هل تعتقدين أن تلك النصائح من شأنها أن تساعدك في انقاص الوزن بسرعة؟ هل لديك أفكار ومقترحات يمكن مشاركتنا اياها؟ أتشوق لسماعه

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال